الكسب المريح من بيع الصور على منصات تخزين الصور

هل تساءلت يومًا ما إذا كنت تستطيع ربح المزيد من المال من الصور الرائعة التي التقطتها بالفعل؟
في هذا المقال ستحصل على نظرة عامة على ما تحتاج إلى معرفته من أجل البدء في القيام ببيع الصور.

ماهي الصور المخزنة ؟

هي صورا يقوم المصور بالتقاطها ثم يعرضها للبيع علي احد منصات عرض الصور المخزنة ليجدها العملاء الذين يبحثون عن صورا لوضعها في كتاباتهم أو صورا جاهزة للتعديل عليها وتصميم شعار او غلاف او ايا كان الهدف من شراء الصوره المخزنة.

ان التقاط الصور يمكن ان يكون مصدر دخل مهم جدا لك .. فقد تربح منه الكثير مقابل استخدام عدسة الكاميرا لإلتقاط بعض الصور بدون عناء وبأقل تكلفة ، ثم التعاقد مع أحد منصات بيع الصور حتي تبدأ مرحلة الربح ، فالصورة الواحدة يمكن بيعها مرارا وتكرارا ، ويعد انشاء مخزن أو ارشيف لتجميع صور ذات جودة عالية بمثابة الحصول علي وظيفة جيدة ، فكثير من المصورين يعتمدون علي بيع الصور كمصدر دخل أساسى لهم.

هناك عدة طرق للعمل فى هذا المجال والربح منه :

الطريقة الأولى: أن يطلب العميل ان تصور له صورا حصرية سواء بناءا علي اختياراتك أو يحدد لك موضوع الصور كما يتناسب مع المشروع الذى يقوم به ، ثم عليك ان تسلم له الصور حسب الاتفاق وفي الميعاد المحدد، ثم استلم أرباحك .
في هذه الحالة يمكن للعميل أن يوظف شخص لالتقاط الصور المخزنة للعمل بشكل دائم في مؤسسته أو يقوم باختيار أحد المستقلين لتنفيذ المهمة من خلال أحد منصات العمل الحر.
فيجب علي المصور أن يبحث دائما عن عروض العمل سواءا في الواقع العملى أو من خلال منصات العمل الحر على الانترنت.

الطريقة الثانية: أن تقوم بالتقاط الصور ثم عرضها علي أحد منصات بيع الصور المخزنة ، وتبدأ ارباحك عندما يعجب العملاء بالصور ويقومون بشرائها ، فتأكد دائما أن تلتقط صورا ذات جوده عاليه وأن تدرك دائما مايبحث عنه العملاء.

نصائح للعمل من خلال الصور المخزنة :

لابد وأن تعلم أن هذا الأمر ليس بالسهولة التى تعتقدها ، فهناك قواعد للعمل به كما هو الحال مع معظم الأعمال والوظائف الأخرى ، فبعض القواعد اذا لم تقم بالالتزام بها قد تتعرض للمسائلة القانونية.
ليست كل الصور التى تلتقطها تستطيع بيعها لأى شخص ، فهناك بعض العملاء الذين يطلبون الاستخدام الحصري للصور فلا يستطيع المصور أو أى شخص آخر تداولها لمدة زمنية متفق عليها أو للأبد ، ولكن بالطبع يمكنك زيادة تكلفة الخدمة التى تقدمها مقابل الاستخدام الحصري.
لابد أن تكون الصور بجودة عالية بحيث لا تتأثر بتغيير الحجم وألا تصبح غير واضحه عند استخدامها في بعض التصميمات المختلفه .
يعتمد العمر الافتراضي للصورة المخزنة على تفردها وجودتها وأهميتها ، فيجب وضع هذه المعايير في الاعتبار دائما
الصور التى تعبر عن الأحداث الراهنة تجذب العملاء دائما ، كالتقاط بعض الصور لأحد الشخصيات المعروفة خلال وجودها داخل حدث سياسي كبير ، أو صورا للاعبي رياضة ما ، أو صورا للأماكن التى تقام بها الأحداث … الخ.
لا توجد ضمانات علي بيع الصور ، الا ان فرص بيعها من خلال عرضها ع الانترنت أفضل بكثير من ان تبقي داخل محرك اقراص ثابت في المنزل.
العمل بكثرة والتعمق في مجال التصوير وادراك الأحداث حولنا بالطبع يزيد من فرص بيع الصور المخزنة بشكل أسرع.

بعض أشهر منصات تخزين الصور:

أرسل

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تنسى مشاركة التدوينة مع أصدقائك اذا اعجبتك:

مدونة يونس

مقالات حصرية حول توظيف التصميم الجرافيكي في التسويق

موقع يونس في سطور

يقدم خدمات التصميم للأفراد والمقاولات والشركات… متخصص في الشعارات والهويات التجارية البصرية، ما يميزه هنا عن غيره هو الإضافة ومدى التأثير في التصميم وكيفية ابرازه وتقديمه بأفضل صورة وبأعلى دقة وبأسعار جد مناسبة. وخدمات الموقع موجهة للعالم العربي.

عروض تصميم الشعار والهوية البصرية

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعية:

للتواصل معنا بشكل أسرع عبر الواتساب: إضغط هنا

تواصل معنا الان...

راسلنا لتقديم طلبك أو طرح اي استفسارات لديك ...

13 + 14 =

موقع أنفوغرافيست

نماذج الأعمال

مقطع ترويجي