تعزيز الارتباط بالعلامة التجارية للشركات فوائده ونصائح مهمة لتحقيقه

تعزيز العلامة التجارية

عندما نسمع عن فيلم كرتون ذاع صيته في السينما العالمية وحقق نسبة مبيعات عالية يأتي الي بالنا من أول وهلة أنه من انتاج شركة Disney وهي من أول الشركات الرائدة في وسائل الاعلام والترفيه في العالم خاصة في مجال الرسوم المتحركة .
وأيضا اذا تحدثنا عن أحدث صيحات الموضة في الملابس الرياضية ، فأنه يأتي الي بالنا دائما أن تكون هذه الملابس من انتاج شركة Nike أو شركة Adidas ، فهما من أشهر شركات تصنيع المنتجات الرياضية.

السؤال المحير هنا :
من بنى عندنا الوعي بتلك العلامات التجارية الشهيرة حتى تكون أول ما يخطر علي البال دائما ؟

والإجابة هي أن تلك العلامات التجارية قد أخذت الثقة الكاملة من المستهلكين والعملاء ، وقد نجحت بالتسلل داخل حياة هؤلاء الأشخاص بحيث أنهم لم يعد يتطلب الأمر منهم تفكيرا عميقا كي يقرروا أي منتج سوف يشترونه وتحت أي علامة تجارية. وهذا ما نسميه بتعزيز الارتباط بالعلامة التجارية .

اذن ، ماهي فوائد تعزيز الارتباط بالعلامة التجارية للشركات المختلفة ؟

  • اذا كان المستهلكون لديهم ارتباط كافي بعلامة تجارية ما ، فإنهم لن يبحثوا عن مكان آخر لشراء احتياجاتهم ، فمقصدهم معروف.
  • تعزيز العلامة التجاريةالارتباط بالعلامة التجارية للشركة يعزز من ثقة العملاء بها وولائهم لها
  • اهتمام المستهلكون بالعلامة التجارية من أهم العناصر الجاذبة لعملاء جدد الي جانب الحفاظ على العملاء القدامى.
  • الارتباط بالعلامة التجارية يفيد في زيادة انتاجية الشركة وزيادة المبيعات.
  • اهتمام الناس بالعلامة التجارية للشركة يفيد في أن تكون أكثر منافسة وتميزا لمثيلاتها في السوق.
  • عندما تريد الشركات احياء منتج قديم لها أو علامة تجارية قديمة فإن ارتباط المستهلكين بعلامتها التجارية يساعد على نجاح ذلك بشكل كبير.
  • ايضا يفيد هذا الارتباط بالعلامة التجارية في الترويج السريع للمنتجات الجديدة.

 

والآن ، كيف لك أن تعزز وتزيد من ارتباط المستهلكين ووعيهم بعلامتك التجارية ؟

  • كن ذكيا ، وابدأ في تعزيز الارتباط بعلامتك التجارية من خلال وسائل التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك وتويتر و انستجرام وغيرهم ، فمستخدمو الانترنت يقضون ساعات طويلة يوميا في التواصل والبحث من خلال هذه الوسائل ، وأنت دورك أن تتواصل معهم من خلال التعليقات أو الاستفتاءات حول منتجاتك أو كتابة المحتوي الذي يزيد وعيهم بعلامتك التجارية.
  • تميّز في تصميم شعار شركتك وتحديد هويتها وقيمها التي ترتكز عليها وثقافتها العامة فإن ذلك كله من شأنه أن يزيد ارتباط الناس باسم الشركة وعلامتها التجارية.
  • يمكنك أن تسرد قصص الكفاح في الشركة وكيف تم انشاؤها وكيف تطورت لتكسب ثقة العملاء ، فالسرد القصصي من أهم طرق التسويق في وقتنا هذا.
  • دائما تابع الأحداث المحلية والدولية من حولك ، حاول أن تستفيد بها في زيادة مبيعاتك ، كالاشتراك في عمل خيري أو رياضي كبير ، وأيضا اقامة الندوات والفعاليات من شأنها أن تزيد ارتباط الناس بعلامتك التجارية.
  • اهتم بخدمة عملائك بشكل أنيق ، فلا يجب أن تهتم ببيع المنتج أكثر من اهتمامك برضي العميل عن معاملتك الجيدة معه ، فهذا يزيد من ثقته بك ويسوّق اجتماعيا لعلامتك التجارية .
  • لا تعتمد علي نجاحك الحالي ، لكي يستمر حب الناس وارتباطهم بعلامتك التجارية لابد وأن يتطور مستوى شركتك باستمرار ، يجب أن تشجع الابداع والابتكار عند موظفين الشركة ، وانتقاء هؤلاء الموظفين بشكل دقيق وسليم .

 

في النهاية نجاح الشركات يعتمد علي أسس كثيرة ، ومؤشر هذا النجاح يعتمد على مدي اهتمام الناس بمنتجات هذه الشركة ، وكلما زاد ارتباطهم بالعلامة التجارية للشركة كلما زاد نجاحها أكثر و أكثر.

أرسل

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تنسى مشاركة التدوينة مع أصدقائك اذا اعجبتك:

مدونة يونس

مقالات حصرية حول توظيف التصميم الجرافيكي في التسويق

موقع يونس في سطور

يقدم خدمات التصميم للأفراد والمقاولات والشركات… متخصص في الشعارات والهويات التجارية البصرية، ما يميزه هنا عن غيره هو الإضافة ومدى التأثير في التصميم وكيفية ابرازه وتقديمه بأفضل صورة وبأعلى دقة وبأسعار جد مناسبة. وخدمات الموقع موجهة للعالم العربي.

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعية:

للتواصل معنا بشكل أسرع عبر الواتساب: إضغط هنا

تواصل معنا الان...

راسلنا لتقديم طلبك أو طرح اي استفسارات لديك ...

10 + 15 =

موقع أنفوغرافيست

نماذج الأعمال

مقطع ترويجي